آخر الأخبار
المغربية ياسمين أهالي توقع لنادي "راسينغ سان دوني" كريم بنشريفة إطار مغربي يقود منتخب سنفافورة 300 مليون لإسماعيل مقدم مقابل سحب الشكاية ضد الرجاء عاجل.. اعتقال بودريقة في مطار ألمانيا قبل لقاء زينباور وغموض يلف الملف بعد توقيعه للجزيرة الاماراتي..عموتة يباشر مهامه بقرار جديد والانتقال لإسبانيا رغم المخاوف.. عمدة باريس تفي بوعدها وتسبح في نهر السين تجمع إعدادي يخوصه المنتخب النسوي للفوتسال نادال يعود لبطولة أميركا المفتوحة تحت بند الحماية أولمبياد باريس 2024: المغرب يقدم أكبر منحة مالية مقابل الحصول على الميدالية الذهبية رسميا.. العملود الى الدوري الإيراني هذه هي المدة التي سيغيب "بيدري" نجم برشلونة والمنتخب الاسباني عن الملاعب "يورو 2024".. هيمنة إسبانية على التشكيلة المثالية لليورو توقيف رئيس الإتحاد الاسباني لكرة القدم لمدة سنتين استعدادا للموسم الكروي المقبل.. الرجاء الرياضي يواجه ريال بيتيس الإسباني المنتخب الوطني يواجه منتخب البوسنة والهرسك في مباراة ودية
اليوم الخميس 18 يوليو 2024 -

لا يوجد مباريات هذا اليوم

أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، مشروع هيكلي لتطوير التكوين

كتب : اَخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 11:26

أكد المدير التقني الوطني السابق، ناصر لارغيت، أن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي رأت النور سنة 2009، هي مشروع هيكلي لتطوير التكوين في المغرب.

وأوضح لارغيت، خلال برنامج مخصص لمونديال 2022 على (إر إم سي سبورت)، أن “أكاديمية محمد السادس هي مشروع هيكلي أطلقه جلالة الملك الذي لاحظ أن التكوين قد فقد القليل من رونقه آنذاك، وأراد إرساء نموذج والارتقاء بمستوى التكوين”.

وقال المتحدث، الذي شارك في إحداث هذه المؤسسة المبتكرة وأشرف على إدارتها من 2008 إلى 2014، “لقد حظيت بشرف المشاركة في انطلاق هذا المشروع”.

وسجل أن الأمر يتعلق بـ “نموذج مهيكل للغاية على غرار نوادي التدريب الفرنسية”، والتي قضى فيها لارغيت 25 سنة، مضيفا أن الأكاديمية تشتمل على نظام دراسي داخلي واكتشاف مبكر للمواهب ابتداء من 12 سنة.

وأوضح لارغيت أن أطفال الأكاديمية يستفيدون من تكوين مسبق وتكوين طوال مدة مكوثهم، مضيفا أن الأكاديمية أنشأت فريقها الخاص وجمعيتها الرياضية الخاصة للمشاركة في بطولات الفئات الصغرى.

وقال إن هذا المشروع يجعل من الممكن اليوم أن يعيش شباب من ممارسة كرة القدم ويمثلون العلم المغربي، معربا عن “فخره الكبير” بوجود خريجي الأكاديمية يحملون قميص المنتخب الوطني، وكذلك في فرق الشباب الوطنية، بعد سنوات قليلة فقط من إحداثها.

وأشار في هذا الصدد إلى كل من يوسف النصيري وعز الدين أوناحي ورضا التكناوتي ونايف أكرد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً