آخر الأخبار
المغربية ياسمين أهالي توقع لنادي "راسينغ سان دوني" كريم بنشريفة إطار مغربي يقود منتخب سنفافورة 300 مليون لإسماعيل مقدم مقابل سحب الشكاية ضد الرجاء عاجل.. اعتقال بودريقة في مطار ألمانيا قبل لقاء زينباور وغموض يلف الملف بعد توقيعه للجزيرة الاماراتي..عموتة يباشر مهامه بقرار جديد والانتقال لإسبانيا رغم المخاوف.. عمدة باريس تفي بوعدها وتسبح في نهر السين تجمع إعدادي يخوصه المنتخب النسوي للفوتسال نادال يعود لبطولة أميركا المفتوحة تحت بند الحماية أولمبياد باريس 2024: المغرب يقدم أكبر منحة مالية مقابل الحصول على الميدالية الذهبية رسميا.. العملود الى الدوري الإيراني هذه هي المدة التي سيغيب "بيدري" نجم برشلونة والمنتخب الاسباني عن الملاعب "يورو 2024".. هيمنة إسبانية على التشكيلة المثالية لليورو توقيف رئيس الإتحاد الاسباني لكرة القدم لمدة سنتين استعدادا للموسم الكروي المقبل.. الرجاء الرياضي يواجه ريال بيتيس الإسباني المنتخب الوطني يواجه منتخب البوسنة والهرسك في مباراة ودية
اليوم الخميس 18 يوليو 2024 -

لا يوجد مباريات هذا اليوم

رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة يحل ضيفا على المغرب

كتب : اَخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 11:15

حل يوم الأربعاء 30 نونبر 2022، مر كريملييف رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة IBA، في أول زيارة للمغرب، حيث كان في استقباله رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة و عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي عبد الجواد بلحاج وبيرترون ميندوجا رئيس الاتحاد الإفريقي للملاكمة.

و اندرجت هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقة المثينة التي تربط هذه الهيئة الدولية بالجامعة الملكية المغربية للملاكمة والوقوف على آفاق التعاون بين الطرفين لتهيئة الظروف وتوفير الإمكانات لجعل المغرب مركزا رئيسيا للنهوض بالملاكمة الإفريقية.

وقد عرف برنامج الزيارة، إجراء مباحثات مع شكيب بن موسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وفيصل العرايشي رئيس اللجنة الأولمبية المغربية، تناولت سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجالات تعزيز ممارسة الفن النبيل وتطويره على المستوى الإفريقي، وكذا تنظيم كبريات التظاهرات الدولية.
و أسفرت هذه اللقاءات عن إخراج حيز الوجود، مشروعان واعدان للنهوض بالملاكمة المغربية والإفريقية، واللذان تم الإعلان عنهما خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالرباط، والمتمثلان في إنشاء أكاديمية دولية للملاكمة بعاصمة الزهور المحمدية ، التي ستحتضن المواهب الإفريقية وتكوينهم وإعدادهم للتظاهرات القارية والدولية لتحقيق نتائج جيدة، وستكون كذلك بمثابة فضاء لتكوين الحكام والمدربين والرسميين ITO’s المغاربة والأفارقة .

وعن انطلاق النسخة السادسة لكأس محمد السادس والنسخة الثانية من بطولة سلسلة الحزام الذهبي التي سيحتضنها المغرب بالمدينة الحمراء مراكش في نهاية شهر يناير 2023.

وفي نهاية الزيارة ، تفقد رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة مركز المصباحيات الذي ستعاد تهيئته لإنشاء الأكاديمية، حيث وجد في استقباله ملاكمو الفئات الصغرى من مختلف جمعيات المملكة المنضوية تحت لواء الجامعة، الذين تسلموا هدايا عبارة عن قفازات الملاكمة من عمر كريملييف. وكذلك الحكام / القضاة، الذين سلمهم شهادات الاتحاد الدولي، بعدما اجتازوا بنجاح اختبار دورة الحصول على نجمة ونجمتان والانتقال من درجة حكم/قاض وطني إلى قاري ومن قاري إلى دولي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً