آخر الأخبار
اليوم الجمعة 12 يوليو 2024 -

لا يوجد مباريات هذا اليوم

لبوءات الأطلس.. مسيرة التألق ومفخرة كرة القدم النسوية

كتب : اَخر تحديث : السبت 21 يناير 2023 - 21:50

عاشت كرة القدم النسوية المغربية نهضة حقيقية في السنة الحالية، بعد الإنجازات التي تحققت، وأبرزها تأهل المنتخب الوطني المغربي، لأول مرة في تاريخه، إلى نهائيات كأس العالم، وبلوغه المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا، إضافة إلى تأهل منتخب أقل من 17 سنة، لنهائيات كأس العالم، لأول مرة في تاريخه.

وبالعودة إلى أهم الأحداث التي طبعت الموسم الرياضي لسنة 2022، يتبين أن الفريق النسوي لكرة القدم شهد عهدا جديدا، بعدما حلّ وصيفاً لجنوب إفريقيا في نهائي البطولة القارية في يوليوز الماضي في الرباط، حيث تجاوز منتخب السيدات لكرة القدم كل العراقيل، ليصل إلى اللقاء الختامي لكأس إفريقيا، ويؤكد بذلك حضوره في نهائيات كأس العالم “أستراليا ونيوزيلندا 2023” في إنجاز عربي غير مسبوق.

وكانت لبؤات الأطلس قد بلغن نهائي كأس إفريقيا، إثر فوزهن على المنتخب النجيري، المتوج بلقب البطولة 11 مرة في 13 نسخة، في نصف النهائي بركلات الترجيح 4-5 إثر التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وجاء تألق المنتخب الوطني النسوي الأول، ليدخل السعادة والأمل على قلوب المغاربة، قبل أن يحقق أسود الأطلس إنجازا تاريخيا غير مسبوق، خلال مونديال قطر 2022، بعد التأهل للنصف النهائي من المونديال.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً