آخر الأخبار
أليانز ماروك توقع شراكة مع النجم سفيان رحيمي الوداد يحدد تاريخ جمعه العام والناصيري رئيسا شرفيا مدى الحياة الموهبة المغربية يحي الإدريسي يوقع لريال مدريد بين الحقيقة والإشاعة.. قلق وسط اللاعبين وزينباور خارج أسوار القلعة الخضراء من يريد التشويش على الوداد.. واستدعاء "ايت منا" لا علاقة له بالوداد مانشستر يونايتد يحسم مستقبل سفيان أمرابط هل تصرف خزينة الوداد 850 مليون كمستحقات ل"جبران" بعد انضمامه للكويت الكويتي سكوووب.. موكوينا يقطع الطريق على المشوشين والسماسرة بعد تعطل مفاوضات التعاون.. ناد جديد ينضم لسباق التعاقد مع حمد الله الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب تعقد جمعها العام العادي برسم الموسم الرياضي 2022- 2023 تحدي جديد.. حسن بركة أول سباح مغربي ينجح في عبور قناة المانش أيت منا في ورطة جديدة...! المغرب يستبق موعد تسليم ملاعب بطولة كأس إفريقيا إلى الـ"كاف" حسن فاضل مدربا جديدا لشباب أطلس خنيفرة كرة السلة.. المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة يقسو على نظيره التونسي ويتأهل لكأس إفريقيا
اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024 -

لا يوجد مباريات هذا اليوم

ريال مدريد ينعى رئيسه الفخري وأسطورة النادي الملكي

كتب : اَخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 12:26

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، وفاة أمانثيو أمارو فاريلا أسطورة الفريق والرئيس الفخري للنادي الملكي، عن عمر يناهز 83 عاما.

وقال نادي ريال مدريد في بيان رسمي: “توفي أمانثيو أمارو فاريلا عن عمر يناهز 83 عاماً. كان مرجعاً لريال مدريد والرئيس الفخري الحالي لنادينا، كان لاعباً في ريال مدريد من عام 1962 إلى عام 1976، طوال تلك المواسم الأربعة عشر لعب 471 مباراة وسجل 155 هدفاً وأصبح أحد أكبر أساطير فريقنا”.

يذكر أن  أمانثيو أمارو ولد في 16 أكتوبر 1939 في لاكورونيا الإسبانية وانضم إلى ريال مدريد قادما من ديبورتيفو، حيث كان هدّاف دوري الدرجة الثانية، وكان أحد أفضل اللاعبين في مركز الجناح في كرة القدم العالمية، لاعب سريع، يتمتع بمهارات مراوغة رائعة ومسجلاً لأهداف حاسمة، كالتي سجلها ضد بارتيزان في نهائي كأس أبطال أوروبا السادس.

ولعب أماثيو في صفوف ريال مدريد خلال الفترة من 1962  حتى 1976، وتوّج بكأس أوروبا السادسة ولقب الدوري (9 مرات) وكأس إسبانيا (3 مرات).

وفي 2 أكتوبر 2022، تم انتخابه بالإجماع رئيساً فخريا لنادي ريال مدريد الإسباني.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً