آخر الأخبار
أليانز ماروك توقع شراكة مع النجم سفيان رحيمي الوداد يحدد تاريخ جمعه العام والناصيري رئيسا شرفيا مدى الحياة الموهبة المغربية يحي الإدريسي يوقع لريال مدريد بين الحقيقة والإشاعة.. قلق وسط اللاعبين وزينباور خارج أسوار القلعة الخضراء من يريد التشويش على الوداد.. واستدعاء "ايت منا" لا علاقة له بالوداد مانشستر يونايتد يحسم مستقبل سفيان أمرابط هل تصرف خزينة الوداد 850 مليون كمستحقات ل"جبران" بعد انضمامه للكويت الكويتي سكوووب.. موكوينا يقطع الطريق على المشوشين والسماسرة بعد تعطل مفاوضات التعاون.. ناد جديد ينضم لسباق التعاقد مع حمد الله الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب تعقد جمعها العام العادي برسم الموسم الرياضي 2022- 2023 تحدي جديد.. حسن بركة أول سباح مغربي ينجح في عبور قناة المانش أيت منا في ورطة جديدة...! المغرب يستبق موعد تسليم ملاعب بطولة كأس إفريقيا إلى الـ"كاف" حسن فاضل مدربا جديدا لشباب أطلس خنيفرة كرة السلة.. المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة يقسو على نظيره التونسي ويتأهل لكأس إفريقيا
اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024 -

لا يوجد مباريات هذا اليوم

زلزال تركيا يسقط الكثير من الضحايا بمختلف الفرق الرياضية

كتب : اَخر تحديث : الأربعاء 8 فبراير 2023 - 17:21

تسبب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا أول أمس الاثنين، في سقوط ضحايا بمختلف الفرق الرياضية، حسبما أفادت وكالة الأنباء التركية الرسمية (الأناضول)، اليوم الأربعاء.

وتم إجلاء العديد من الأفراد وبدأت جهود جمع الأموال أيضًا في أعقاب الزلزال الذي وقع في مدينة هاتاي التركية و 9 مقاطعات جنوبية أخرى، والذي أودى بحياة ما يقرب من 7 آلاف شخص في تركيا وحدها، وفقًا لأحدث الأرقام.

وراح عدد من لاعبي ومسؤولي فريقي هاتاي سبور وغازي عنتاب، اللذين يلعبان بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم في تركيا، وكذلك فريق مالطية سبور، الناشط بدوري الدرجة الثانية، ضحية للزلزال ما بين قتيل أو مفقود.

ومازال النجم الغاني كريستيان أتسو، لاعب فريق هاتاي سبور، في عداد المفقودين، رغم التقارير التي أشارت مؤخرا إلى خروجه من تحت الأنقاض حيا ، كما يعتقد أن تانر سافوت، المدير الرياضي للفريق، مازال مفقودا بعد حوالي 60 ساعة من وقوع الزلزال.
وتم نقل فريقي هاتاي سبور وغازي عنتاب جوا من المنطقة المنكوبة إلى مكان آمن.

وتوفي أحمد أيوب تركسلان، حارس مرمى فريق مالطية سبور في الزلزال، كما توفي أحد أعضاء فريق استقلال سبور، أحد فرق الهواة المنتمية لمنطقة كهرمان مرعش، بينما لا يزال آخر محاصرًا تحت الأنقاض فيما يتواجد عضو ثالث في العناية المركزة بعد إنقاذه.

كما توفت بيتول كوبان شاكير، لاعبة فريق الكرة الطائرة النسائي في نادي غازي عنتاب، وزوجها بدريتين جاكر، بالإضافة لأحد اللاعبات الهواة في الدوري التركي للعبة.

وتم إنقاذ مصارعين من فرنسا وكوسوفو وأوزبكستان، الذين تواجدوا في كهرمان مرعش للمشاركة في إحدى البطولات، لكن يعتقد أن بعض المصارعين الأتراك محاصرون هناك.

ولا تزال نيلاي أيدوغان، لاعبة منتخب تركيا لكرة السلة للسيدات، عالقة في محافظة ملاطية.
وكان فريق غازي عنتاب لكرة السلة في إسطنبول وقت وقوع الزلزال، حيث يتواجد الآن في ألمانيا للمشاركة في إحدى مباريات كأس أوروبا للعبة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً