آخر الأخبار
اليوم الخميس 18 يوليو 2024 -

لا يوجد مباريات هذا اليوم

لفصائل .. صِداماتٌ وأخطار ..!!

كتب : اَخر تحديث : الخميس 2 مارس 2023 - 21:44
محمد بوزفور 1

قهوة الصباح :

تأمين التظاهرات الكروية في العالم لا يقتصرُ فقط على اتخاذ مجموعة من التدابير قبل و أثناء و بعد .. هناك ما يسمى بالاستباق والمعلومة حول الاجواء و الظروف المحيطة بمباراة بعينـها ..
1- ذلك أن احتمالات الاصطدامات ليست واردةً فقط بين الجمهور المحلي والجمهور الزائر – أذا وُجِد- ، بل هناك ُمعطى آخر له حساسيته البالغة يكمن في الخلافات و المعاركُ الخفية أو المُعلنة بين الإخوة الأعداء الذين يُساندون النادي الواحد ، والتي تدور رحاها أحياناً حول الموارد المالية أًًو الباشاجً ..و هي عواملٌ أشدُّ ضرراً و فَتْكاً بشروطِ السلامةِ والأمن .. باعتبار أنها قد لا تظهرُ مُسْبقاً على شاشةِ الراداراتِ لطبيعتها المُضْمَرة قبل الانفجار ..
2- سُجِلَ في حالاتٍ سابقة تعاطي تجارة الحشيش والاقراص المخدرة من طرف بعض أطياف المشجعين والتي يتمُ تَرْويجُها بين القاصرين الذين يترددون على مدرجات الكورفا ، علاوة على الإقبال على مُختلف مُقتنياتِ المنتوج le produit .. وهي مصادرٌ تُدِرُ أموالاً طائلةً على النواة تقع خارج الرَقابة .. الخطورة القُصوى هي أن تعمَدَ بعضُ الاوساطِ المشبوهةِ الى اختراقِ تلك المجموعاتِ لأغراضٍ قد تكونُ لها علاقةٌ بالمَسِّ بالأمْـنِ العـامِ ..
محمد بوزفور

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً