آخر الأخبار
اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 -

لا يوجد مباريات هذا اليوم

الترياتلون و بكتيريا نهر السين لغط ما بعده لغط

كتب : اَخر تحديث : الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 13:27

ارتبطت منافسات الترايتلون في دورة الألعاب الأولمبية بباريس بعديد الأزمات إذ عبرت العديد من الإتحادات الأولمبية عن غضبها بسبب التلوث الدي يطال نهر السين ، و إصابة اللاعبين بأمراض بكتيرية
و انطلق سباق الترايتلون مختلط الأولمبي البارحة بدون بلجيكا التي اعلنا إتحادها عن عدم مشاركة متسابقيها و إنسحابهم بسبب مرض العداءة كلير ميشل، وفق تقارير بلجيكية، ببكتيريا الإشريكية القولونية، بسبب تلوث نهر السين، وذكر الاتحاد البلجيكي في بيان أنه لا يستطيع استبدال لاعبته، مما اضطرهم، للانسحاب من المنافسة.

واستبعدت كلير ميشيل البالغة 35 عاما والتي تنافست في سباق الترايثلون الفردي للسيدات يوم الأربعاء الماضي، من السباق بسبب المرض.

وعقب دخولها المستشفى تبين أنها مصابة بعدوى بكتيريا قولونية، نتيجة تلوث المياه في نهر السين الذي دارت حوله الكثير من الانتقادات قبل انطلاق منافسات الأولمبياد.
لم تكن واقعة اللاعبة كلير الأولى التي أصيبت بعد المنافسات، إذ أصيب اللاعب السويسري أدريان بريفوليت بمرض خطير بعد منافسات التريثلون رجال، وعلى الرغم من ذلك، أعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة، استمرار المنافسات اليوم، بأولمبياد باريس 2024.

فيما ردت اللجنة المنظمة لمسابقة الترايثلون

وأشارت اللجنة المنظمة، في بيان لها إلى تحسن جودة مياه نهر السين، في الساعات الأخيرة، وأنها ستكون ضمن المستويات المقبولة، لمسابقة الترايثلون العالمية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً