آخر الأخبار
المنتخب المدرسي يشارك في “الجمنزياد” العالمي بالمنامة الليجا تسعى لنقل مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد خارج الحدود المنتخب المغربي يهزم غانا في بطولة افريقيا للكرة الشاطئية المقامة بمصر سفيان رحيمي: رغم الخسارة نتعهد بإصلاح كل الأخطاء نجم الكرة الإيطالية توتي: في عمر 48 سنة أفكر في العودة إلى الملاعب من جديد الإطار الوطني سعيد الصديقي يقود يوسفية برشيد وحلم الصعود يراود فارس أولاد حريز كلاسيكو الرجاء والجيش.. جماهير العسكري ممنوعة من التنقل فريق نهضة ابن امسيك يكتسح لوكوس القصر الكبير بسداسية نظيفة الجولة ال6 من البطولة الاحترافية.. مواجهات بمدربين جدد اثنين منهم أجانب و اثنين محليين. نجاح سباق الدراجات لنادي الجيل الجديد بالعرائش على جميع الأصعدة سفير ابن مسيك لكرة القدم داخل القاعة ضيفا على لوكوس القصر الكبير مشروع مرسوم جديد لتنظيم “التروتينيت” والدراجات في الطرق المغربية المغرب يستضيف حفل توزيع جوائز “الكاف” للمرة الثالثة تواليا تأسيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد فالقطاع الرياضي
اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 -

المنتخب المدرسي يشارك في “الجمنزياد” العالمي بالمنامة

كتب : اَخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 0:09

تحت المجهر مجتمع سياسة إقتصاد رياضة أدب-و-فنون دولي حوارات مغاربة العالم القناة TV
الرئيسية » المنتخب المدرسي يشارك في “الجمنزياد” العالمي بالمنامة
رياضة
المنتخب المدرسي يشارك في “الجمنزياد” العالمي بالمنامة
الإثنين 21 أكتوبر 2024 – 21:00دقيقتين للقراءة
المنتخب المدرسي
القناة من الدار البيضاء

يشارك المنتخب المغربي المدرسي الممثل للمملكة، ما بين 23 و31 أكتوبر الجاري، في “الجمنزياد” المدرسي العالمي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بالمنامة في البحرين.
وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن هذه المشاركة تأتي في إطار دعم المكانة الخاصة التي تحظى بها الرياضة المدرسية ضمن خارطة الطريق 2022-2026، التي تضع تعزيز التفتح والمواطنة لدى التلميذات والتلاميذ من بين أهدافها الإستراتيجية.

كما تشكل هذه المشاركة، حسب المصدر ذاته، مناسبة لتعزيز مكانة المملكة في المحافل الرياضية الدولية وتطوير قدرات البطلات والأبطال الفائزين بالبطولات الوطنية المدرسية وتمكينهم من التنافس على المستوى الدولي.

ويخوض غمار هذا “الجمنازياد” المدرسي وفد مغربي يتكون من 89 مشاركة ومشاركا، منهم 35 تلميذة رياضية و36 تلميذا رياضيا من الفائزين بالبطولات الوطنية المدرسية.

ففي رياضة ألعاب القوى تشارك المملكة بما مجموعه 8 عداءات و10 عدائين، وفي رياضة التايكواندو سيتنافس 12 رياضية و11 رياضيا، وفي رياضة الجيدو سيشارك 3 رياضيات و3 رياضيين، وفي رياضة الكراطي سيمثل المغرب 6 رياضيات و6 رياضيين.

أما في رياضة الرماية بالنبال فستتنافس المملكة برامية واحدة في صنف الإناث ورام واحد في صنف الذكور، وفي رياضة البادمنتون برياضية واحدة ورياضي واحد؛ في حين سيشارك الوفد المغربي في سباق التوجيه بما مجموعه 6 رياضيات و6 رياضيين.

ويسعى الوفد الوطني المغربي إلى تحقيق مراتب متقدمة والتنافس مع الدول التي تشارك بعدد كبير من الرياضيات والرياضيين (البرازيل 403، أذربيجان 243، الولايات المتحدة الأمريكية 167، أوكرانيا 192، المكسيك 193، الهند 220…).

وتندرج هذه المشاركة في إطار استمرار المجهودات التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية، وذلك من خلال تنظيم بطولات رياضية مدرسية تمكن التلميذات والتلاميذ من تحقيق ذواتهم واكتشاف الموهوبين منهم من أجل خوض منافسات رياضية مدرسية عالمية.

وأشارت الوزارة إلى أن الوفد الرياضي المدرسي المغربي غادر من مطار محمد الخامس الدولي، اليوم الإثنين، على أن تكون العودة في نهاية هذا الشهر، متمنية كل التوفيق للمشاركات والمشاركين المغاربة في هذه التظاهرة الرياضية المدرسية العالمية، من أجل تحقيق إنجازات متميزة وتمثيل مشرف للمغرب.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً