آخر الأخبار
اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 -

لا يوجد مباريات هذا اليوم

توقيع عقد شراكة لتنظيم التغطيات الإعلامية للتضاهرات الكروية بالملاعب الوطنية

كتب : اَخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 11:39

جرى مساء أمس الثلاثاء بأحد فنادق الدار البيضاء، عقد التوقيع على اتفاقية شراكة أبرمت بين العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و تهدف هذه عملية إلى تنظيم التغطيات الإعلامية للتظاهرات والمباريات الكروية داخل الملاعب الوطنية.
وتأتي هذه الاتفاقية، الموقعة من قبل رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عبد السلام بلقشور، ورئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين إدريس شحتان، إنجاز برنامج حول تنظيم عملية التغطيات الإعلامية للتظاهرات والمنافسات الرياضية داخل المملكة، وفقا للالتزامات المحددة بموجب هذه الاتفاقية.
تهدف كدلك الاتفاقية إلى مسايرة الصحافة الوطنية للأحداث الرياضية التي تشارك فيها الفرق الوطنية الخاصة بكرة القدم، بطريقة مهنية و التي تتوخى الارتقاء بالعمل الإعلامي الرياضي الوطني، حيث تتم مواكبة التطور النوعي الذي تشهده مختلف الأنواع الرياضية الوطنية.
وبموجب هذه الاتفاقية، التزمت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، بتنسيق مع مديري النشر لمختلف المؤسسات الصحافية المحدثة طبقا للتشريع الجاري به العمل، بانتداب الصحافيين الحاصلين على البطائق المهنية الصادرة عن المجلس الوطني للصحافة قصد التغطية الإعلامية للتظاهرات والمنافسات الرياضية.
كما تلتزم الجمعية بأن يقوم الصحافيون بعملهم داخل الفضاءات المخصصة لإجراء المنافسات الرياضية التي تشارك فيها الأندية المغربية داخليا و خارجياً ، بتنسيق مع السلطات والمصالح والمعنية.
من جهتها، تلتزم العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بتفويض عدة صلاحيات للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، تهم تنظيم العمل الصحافي الخاص بالصحافيين المعتمدين لحضور المباريات وتغطيتها إعلاميا، والسهر على تحسين سير الندوات الصحافية التي تنظم مباشرة بعد نهاية المباراة، وتنظيم عمليةالولوج لرقعة الميدان و توفير الأماكن الخاصة بالمصورين
من جهته، أفاد السيد شحتان أن هذه المبادرة، تأتي تفعيلا للاتفاقية الموقعة بين الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين والوزارة الوصية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، تستهدف تأطير عملية الولوج إلى الملاعب والمركبات الرياضية في البطولة الوطنية بمختلف أقسامها، وكذا تغطية مباريات الأندية الوطنية المشاركة في مختلف التظاهرات الدولية. و في تصريح للصحافة، أضاف أن استضافة المغرب لعدد من التظاهرات الرياضية المقبلة ككأس إفريقيا و كأس العالم. تفرض على الصحافة الرياضية المغربية الارتقاء بالمستوى التنظيمي لمواكبة التحديات الكبرى، و المزمع مساهمتها في إنجاز تطوير هذه الأوراش المفتوحة، وإبراز التطور الذي وصلت إليه الرياضة الوطنية عموما أو كرة القدم بالتحديد. و على غرار التوقيع على هذه الاتفاقية، تم تنظيم كذلك حفل استقبال للوفد الرسمي و الذي سيمتل وسائل الإعلام الوطنية المتوجهة لتغطية منافسات كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات ، التي ستنظم خلال الفترة الممتدة من 14 شتنبر من هذا الشهر إلى 06 أكتوبر المقبل بأوزبكستان.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً