آخر الأخبار
اليوم الخميس 18 يوليو 2024 -

لا يوجد مباريات هذا اليوم

الإدارة التقنية الوطنية في سوس ماسة

كتب : اَخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2023 - 19:14

قامت الإدارة التقنية الوطنية، قامت يوم أمس الثلاثاء 28 فبراير الجاري بزيارة عصبة سوس ماسة والأندية التي تنتمي إليها ، للوقوف عن قرب عن طريقة عملهم التقني والبيداغوجي، وتقريبهم من فلسفة عمل الإدارة التقنية الوطنية، ومرافقتهم في تطبيق الخطوط العريضة لاستراتيجية عملها.

ووقفت الإدارة التقنية الوطنية عن التقدم الذي أحرزته عصبة سوس ماس في تطبيق عقدة الأهداف الذي تجمعها مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وستعرف أوراش عمل هذه الزيارة الميدانية التي تقوم بها الإدارة التقنية الوطنية، مشاركة أندية حسنية أكادير، أولمبيك الدشيرة، أمل تزنيت، نجاح سوس، رجاء اكادير، شباب هوارة، بلدية أيت ملول، أدرار سوس، اتحاد تارودانت، أجيال الكردان ، قصبة المزار، مولودية الجرف، هلال تراست، نجم أنزا وفتح انزكان.

من جانبه ، أشار كريس فان بويفيلد، المدير التقني الوطني إلى أن الإدارة التقنية الوطنية، تقوم بمرافقة ومواكبة جميع الأندية سواء المحترفة أو التي تلعب في بطولات الهواة، مبرزا أن المغرب يتوفر على العديد من المواهب تنتظر فقط صقل هذه الموهبة بطريقة علمية وبشكل احترافي.

بدوره أوضح فتحي جمال ، مدير التكوين ، هياكل الدورات التكوينية التي تنظمها الإدارة التقنية الوطنية ، سواء الدورات الفيدرالية أوالقارية المعترف بها من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم(CAF) ، بما في ذلك تكوين المدربين. CAF و A-CAF و B-CAF و C-CAF بالإضافة إلى مؤطري A-B CAF و B-C CAF.

كما قدم اجمال فتحي لمحة عامة عن استراتيجية تدريب المديرين ما بين 2022و2024 والمنصة الرقمية المخصصة لتسجيل للأطر التقنية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً