آخر الأخبار
المنتخب المدرسي يشارك في “الجمنزياد” العالمي بالمنامة الليجا تسعى لنقل مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد خارج الحدود المنتخب المغربي يهزم غانا في بطولة افريقيا للكرة الشاطئية المقامة بمصر سفيان رحيمي: رغم الخسارة نتعهد بإصلاح كل الأخطاء نجم الكرة الإيطالية توتي: في عمر 48 سنة أفكر في العودة إلى الملاعب من جديد الإطار الوطني سعيد الصديقي يقود يوسفية برشيد وحلم الصعود يراود فارس أولاد حريز كلاسيكو الرجاء والجيش.. جماهير العسكري ممنوعة من التنقل فريق نهضة ابن امسيك يكتسح لوكوس القصر الكبير بسداسية نظيفة الجولة ال6 من البطولة الاحترافية.. مواجهات بمدربين جدد اثنين منهم أجانب و اثنين محليين. نجاح سباق الدراجات لنادي الجيل الجديد بالعرائش على جميع الأصعدة سفير ابن مسيك لكرة القدم داخل القاعة ضيفا على لوكوس القصر الكبير مشروع مرسوم جديد لتنظيم “التروتينيت” والدراجات في الطرق المغربية المغرب يستضيف حفل توزيع جوائز “الكاف” للمرة الثالثة تواليا تأسيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد فالقطاع الرياضي
اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 -

لا يوجد مباريات هذا اليوم

الركراكي: “لا للضغط الخاوي” ويجب على الجميع الصبر على اللاعبين

كتب : اَخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2024 - 11:21

اعتبر مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، أن العناصر الوطنية حققت الأهم بتغلبها، اليوم الثلاثاء، على منتخب الكونغو برازافيل (6-0) بالملعب الكبير بأكادير، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة للإقصائيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وتحقيق العلامة الكاملة في ثلاث مباريات.
وفي تصريح لقناة الرياضية، انتقد الركراكي ما سماه بـ”الضغط الخاوي” الذي يمارسه البعض حين يتعثر المنتخب المغربي قائلا: “يجب على الجميع الصبر مع اللاعبين لأننا نتوفر على مجموعة فريدة ومتنوعة تقاتل من أجل المغرب، ولا يجب ممارسة “الضغط الخاوي”.

وتابع: “ليس لأننا فزنا بسداسية اليوم سأقول إنني على حق، بل يجب الحفاظ على هدوئنا ومواصلة العمل ونحن في الطريق الصحيح، من الطبيعي أن يغضب الجمهور المغربي أحيانا على المنتخب لكن دورنا هو إسعادهم”.

كما صرح الركراكي في الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء: “حققنا الأهم بالحصول على ست نقاط في شهر يونيو وبلوغ النقطة التاسعة للدخول بأريحية في باقي مباريات المجموعة، وهو انتصار ثمين بالنظر لما حدث في بعض المجموعات الأخرى”.

وتابع: “شكرا للاعبين على ما قدموه في هذا التوقف الدولي بعد موسم شاق وطويل، من المهم الحصول على صدارة المجموعة قبل شهر شتنبر وشكرا للجماهير التي ساندتنا رغم أننا في فترة امتحانات”.

واضاف “مازلنا في حاجة للوقت رغم الفوز بسداسية وذلك للبحث عن التوازن بين اللاعبين المجربين والقدماء وبين اللاعبين الشباب ولخلق التنافسية بين جميع العناصر”.

وزاد: “لا يجب الحكم بسرعة على اللاعبين فالجميع بحاجة للوقت للتأقلم المهم هي الروح القتالية وروح المجموعة بين اللاعبين، فبالنسبة لي لقطة اليوم ليس هي الفوز بسداسية بل رغبة رحيمي في مساعدة النصيري على التسجيل”.

وأضاف: “محظوظ بالتوفر على هذه المجموعة وبالنجوم التي أتوفر عليهم في جميع الخطوط خاصة في الخط الهجومي وباختيار مجموعة من اللاعبين تمثيل المغرب في فترتي بالمنتخب”.

وفي سؤال عن علاقته بزياش قال وليد “لدي علاقة مع حكيم زياش وما يؤلمني هو نسيان البعض بسرعة لما قدمه هذا المنتخب وهذا اللاعب على وجه الخصوص، قد يخطئ أحيانا مثل المباراة السابقة ولكن لا يمكن تعويضه وسأعتمد عليه طالما يقدم أداء جيدا”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً